5 أكتوبر 2024 06:06 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

نقل نجل القذافي المسجون في لبنان للعناية الفائقة بعد تدهور حالته الصحية

نقل نجل القذافي المسجون في لبنان للعناية الفائقة بعد تدهور حالته الصحية
نقل نجل القذافي المسجون في لبنان للعناية الفائقة بعد تدهور حالته الصحية

أكدت تقارير صحافية،يوم الثلاثاء، أن الحالة الصحية لهانيبال القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، تدهورت بشكل خطير، بعد أيام من إعلان محاميته أن حالته أصبحت خطيرة جداً.

وصرحت مصادر مقربة من هانيبال القذافي، إن "الحالة الصحية لهانيبال تدهورت بشكل خطير ودخل العناية الفائقة في حالة غيبوبة"، وفق ما ذكر موقع "روسيا اليوم".
وأعلن نجل القذافي في الثالث من يونيو (حزيران) 2023 الدخول في إضراب عن الطعام، قبل أن تعلن السلطات اللبنانية بعد إدخاله للمستشفى.

وقال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إن أحد أبناء الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي يعالج في مستشفى بلبنان، عقب إضرابه عن الطعام منذ أسبوعين احتجاجاً على سجنه منذ 2015، دون محاكمة.

واعتُقل هانيبال في لبنان بعد أن اتهمه المدعي العام بإخفاء معلومات عن مصير الإمام موسى الصدر، الذي اختفى خلال رحلة إلى ليبيا في 1978.

وأعلنت اللجنة المشكلة بقرار من المجلس الرئاسي لمتابعة قضية هانيبال القذافي المحتجز، الثلاثاء، وضع خارطة لاتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية وفق القانون المعمول به في البلدين والقانون الدولي الإنساني لإنهاء هذه القضية الإنسانية.
وأكدت اللجنة التي تترأسها وزيرة العدل بحكومة الوحدة أنها أنها خاطبت السلطات اللبنانية، ووزير العدل في بيروت "بشأن التنسيق والتعاون لإطلاق هانيبال معمر القذافي"، وفق ما ذكر موقع "بوابة الوسط" الليبي.

وقالت موكلة هانيبال المحامية ريم الدبري، الجمعة الماضية، إن اللجنة المشكلة من المجلس الرئاسي بشأن قضية هانيبال، لم تتخذ أي خطوة بالخصوص.
وأضافت أن "الحالة الصحية لهانيبال القذافي أصبحت حرجة جداً وهو بين الحياة والموت، وأن أسرته لم تعد تستطيع نشر صورته في ظل الحالة التي وصل إليها مع استمراره في الإضراب عن الطعام، احتجاجاً على استمرار حبسه".

اقرأ أيضاً

هانيبال القذافي لبنان الحالة الصحية العناية الفائقة أبناء الزعيم الليبي الراحل

مواقيت الصلاة

السبت 06:06 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي