16 سبتمبر 2024 22:53 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

الملك محمد السادس يدعو نتانياهو إلى زيارة المغرب

الملك محمد السادس يدعو نتانياهو إلى زيارة المغرب
الملك محمد السادس يدعو نتانياهو إلى زيارة المغرب

دعا العاهل المغربي، الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى زيارة الرباط، بعد يومين من اعتراف الأخير بسيادة المملكة على الصحراء المغربية المتنازع عليها مع جبهة البوليساريو.

وقال الملك محمد السادس في رسالة نشرها موقع "هسبريس" :"يطيب لي أن أعرب لكم عن خالص شكري وعظيم تقديري على رسالتكم التي أبلغتموني من خلالها بقرار دولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على صحرائها والنظر إيجابياً في فتح قنصلية لبلدكم في مدينة الداخلة"، مؤكداً أن "هذا القرار لقي ترحيباً واسعاً من لدن الشعب المغربي وقواه الحية".

وأضاف "كما أكدت لكم خلال محادثتنا الهاتفية بتاريخ 25 ديسمبر (كانون الأول) 2020، فإني أرحب بكم للقيام بزيارة إلى المغرب في موعد يحدد عبر القنوات الدبلوماسية، بما يناسبنا معاً".
وأكدت الرسالة أن قضية الصحراء المغربية تعتبر "القضية الوطنية للمملكة، وتتصدر أولويات سياستها الخارجية"، مضيفاً أن "قراركم الهام هذا قرار صائب ومتبصر".
وقال بيان للديوان الملكي المغربي، الإثنين الماضي، إن إسرائيل قررت الإعتراف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية.

كانت الرباط استأنفت علاقاتها الدبلوماسية مع تل أبيب في ديسمبر 2020، في إطار الاتفاقات الإبراهيمية التي شملت عدة دول عربية برعاية الولايات المتحدة.

المغرب الجزائر إسرائيل الملك محمد السادس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الولايات المتحدة

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:53 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي