19 سبتمبر 2024 05:10 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

تحذير عاجل بشأن الطقس اليوم الأحد: كتل هوائية شديدة الحرارة تضرب البلاد

قضية رأي عام

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في مصر، حيث تستمر الأجواء الرطبة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، وسط ارتفاع درجات الحرارة على جميع المحافظات المصرية.

وأعلنت الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتسجل 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى و45 درجة على محافظات جنوب البلاد.

وأرجعت الأرصاد الجوية سبب الطقس شديد الحرارة إلى الكتل الهوائية القادمة من المرتفع الجوي عبر شبه الجزيرة العربية، الذي ساعد على ارتفاع درجات الحرارة، كما أن مرور هذه الكتل عبر البحر الأحمر قلل من سخونتها وخفض من درجات الحرارة.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة في بعض مناطق الخليج بلغت 55 درجة مئوية، وفي الولايات المتحدة بلغت 56 درجة مئوية، وسجلت في دول المغرب العربي لـ50 درجة، مضيفة أن فترات الليل تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة، مما يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب التواجد بالقرب من أماكن التهوية، والتكييف مع هذه الموجات خلال السنوات المقبلة.

وذكرت الأرصاد الجوية أن متوسط درجات الحرارة في القاهرة يتراوح بين 35: 38 في الظل تزيد من درجتين إلى 4 درجات في أماكن المباشرة التي تتعرض لأشعة الشمس، مشيرة إلى أن أعلى درجة حرارة تسجلها مصر ستكون في الأقصر وأسوان قد تصل إلى 46 درجة مئوية.

حالة الطقس في مصر
وتوقعت الأرصاد الجوية انكسار الموجة الحارة مطلع الأسبوع المقبل، وهو بداية شهر أغسطس، كما أن درجات الحرارة في وقت الذروة (من الساعة 12 ظهرا حتى 4 عصرا) تصل إلى 45 درجة ويجب عدم التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل درجات الحرارة غير مسبوقة لسطح الكرة الأرضية تصل إلى 17 درجة، ويعد يوليو الأسخن في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس، خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

وتوقعت خريطة الطقس المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة، لتسجل 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و45 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

حالة الطقس حالة الطقس اليوم أحوال الطقس الطقس الطقس اليوم احوال الطقس حالة الطقس بالمغرب حالة الطقس غدا حالة البحر حاله الطقس الطقس الان حالة الطقس بالمغرب اليوم احوال الطقس اليوم الطقس غدًا

مواقيت الصلاة

الخميس 05:10 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي