16 سبتمبر 2024 23:02 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الصحة والجمال

حالات الإصابة بمتحور كورونا الجديد EG.5.. مستشار الرئيس للصحة يوضح

قضية رأي عام

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية عن تفاصيل متحور كورونا EG.5 الجديد، مؤكدا تشابه أعراضه مع كل أعراض الفيروسات التنفسية المعروفة فهو إحدى سلات المتحور أوميكرون.

قال مستشار الرئيس للصحة في فيديو جرى بثه على الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء «فيس بوك»، إلى أن متحور كورونا EG.5 من سلالات أوميكرون مؤكدا أن من يصاب بأعراض التهاب فيروسي مثل الرشح والعطس وخلافه يجب أن يعتكف في المنزل لمدة يومين أو ثلاثة، تجنبا لنقل العدوى للآخرين.

وأضاف عوض تاج الدين أنه لا ينصح بتناول أدوية إلا باستشارة الطبيب المعالج ما عاد الباراستامول الذي يمكن تناوله دون الرجوع إلى الطبيب في حالة ظهور الأعراض.

حالات الإصابة بمتحور كورونا الجديد
- النوع الأول: يصابون بالالتهاب بدون أي أعراض، وتتمثل خطورتهم في أنهم ينقلون العدوى.

- النوع الثاني: حالات لديها أعراض بسيطة وتعاني من التهابات الفيروسات التنفسية «رشح وعطس، ارتقاع درجة الحرارة، تكسير في الجسم، التهاب الزور» والغالبية العظمى من هذه الحالات تحتاج إلى مسكن أو خافض للحرارة، وهنا يجب استعمال أي نوع من أنواع الباراستامول.

- النوع الثالث: المصابون بأمراض القلب أو الأمراض التنفسية المزمنة أو الضغط والسكر أو نقص المناعة، ويصابون ببعض الأعراض التنفسية أو في بعض الحالات التهاب رئوي، وهي حالات قليلة جدا.

وأشار إلى أن هذا المتحور أكثر انتشارا لكنه ليس خطيرا ولم يسجل حالات وفيات ويتشابه في أعراضه مع المتحورات السابقة من فيروس كورونا.

كورونا فيروس كورونا لقاح كورونا متحور كورونا جائحة كورونا سلالات كورونا وباء كورونا علاج كورونا لقاحات كورونا انتشار كورونا متحور كورونا الجديد مرض كورونا كورونا حول العالم الإصابة بكورونا ف

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:02 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي