8 سبتمبر 2024 05:10 4 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

نائب يقترح حلول للتغلب على أزمة الزيادة السكانية

قضية رأي عام

اقترح النائب إيهاب رمزي، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، بعض الحلول للتغلب على أزمة الزيادة السكانية في مصر، لافتًا إلى أنه اقتراح تحديد النسل بطفلين أو ثلاثة أطفال على الأكثر وفي حالة عدم الالتزام بذلك يكون هناك عقاب موقع على الأسرة.

وتابع رمزي أن العقاب لن يكون سالب للحرية، ولكن قد يكون في صورة رفع الدعم عن هذه الأسرة بأي شكل من الأشكال، مثل الكهرباء والمياه والمواصلات والبطاقات التموينية.

وأردف رمزي: لابد وأن يكون العقاب رادع، نحن في أزمة كبيرة بسبب الزيادة السكانية، لذلك فأي تنمية قد تتوقف على الزيادة السكانية الكبيرة التي وصلت لـ 105 مليون لذلك لابد من وجود تدخل صارم.

وأوضح رمزي، أنه من ضمن العقوبات في حالة عدم التزام الاسرة رفع الدعم عن التعليم في بداية التعليم الثانوي والجامعي، فنحن نحتاج أصحاب المهن الحرفية أكثر من الوظيفية، وسيكون دخلهم أكثر، والدعم على التعليم الجامعي غير موجود في أي دولة، لذلك لابد من إعادة النظر في ذلك.

وأكد عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، أنه من ضمن المقترحات أيضًا في حالة مخالفة قانون تنظيم الأسرة، حرمان الموظف من الترقيات، متابعًا: في حالة وجود عقاب صارم الكل سيلتزم.

النمو السكاني برلماني

مواقيت الصلاة

الأحد 05:10 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28

استطلاع الرأي