16 سبتمبر 2024 22:07 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

قرار عاجل من التعليم لسد عجز المعلمين بالمدارس الفنية

قضية رأي عام

مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2023، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابًا إلى مديريات التربية والتعليم، تطالب فيه بتكليف مدرسي النظري والعملي بالعمل، نظرًا للعجز الموجود بالمدارس الفنية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هناك عجز كبير في هيئات التدريس بالمدارس التعليم الفنى الصناعي بمحافظة الغربية، موجهه بسرعة تكليف مدرسي النظري والعملي بالعمل سويا في تدريس الشقين النظري والعملي لسد العجز، وتأهيل مدرسي النظري والعملي للقيام بالعمل في دورات تدريبية مكثفة تعقد لهذا الغرض تحت إشراف التوجيه العام المركزي العلمي والعملي لكلا المدرسين.

وقبل بداية العام الدراسي الجديد 2023، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاقد مع معلمين لسد العجز، والاستعانة بخريجات كليات التربية اللاتي يؤدين الخدمة العامة في المدارس لسد العجز، حيث تتعاقد المديريات مع المعلمين للعمل بالحصة مقابل 20 جنيها للحصة الواحدة.

شروط للتقدم للعمل بالحصة بالعام الدراسي الجديد 2023
- يجب أن يكون المتقدم خريج كليات عام وأزهر.

- يتم الاختيار المتقدم الأعلى في مرتبة الحصول على المؤهل اللازم لشغل الوظيفة (امتياز - جيد جدًا جيد - مقبول) ويكون الترتيب بالنسبة المئوية داخل الترتيب الواحد.

- يتم اختيار المتقدم الأعلى مؤهلًا: (الماجستير - الدكتوراة).

- يتم اختيار المتقدم الأكثر في مدة الخبرة.

- يتم اختيار المتقدم الأقدم تخرجًا.

- يتم اختيار المتقدم الأكبر سنًا.

سد عجز المعلمين المعلمين سد عجز المدارس سد العجز بالمدارس نائب يضع روشته لسد العجز في المعلمين بالمدارس عجز المعلمين المدارس نقص المعلمين في المدارس نقص المعلمين عجز المدرسين المعلمين في مصر

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:07 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي