19 سبتمبر 2024 04:11 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

الأرصاد تكشف حقيقة وصول إعصار تيج المداري مصر

قضية رأي عام

مخاوف انتابت المصريين خلال الساعات الماضية؛ وذلك بعد انتشار أنباء حول وصول إعصار تيج المداري لمصر خلال الساعات القليلة المقبلة.

من نايحتها أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل إعصار تيج فى بحر العرب، لافتة إلى أنه يتمركز إعصار تيج جنوب بحر العرب.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن إعصار تيج يصنف من الفئة الثانية، حيث يصاحبه سرعات رياح تتجاوز 165كم /س منوهة أنه مع تقدم الوقت متوقع زيادة سرعات الرياح ليصبح من الفئة الأكبر (3) وقد يتطور ليصل إلى الفئة 4 أيضا.

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تتعرض أجزاء من سواحل سلطنة عمان واليمن لتأثير إعصار تيج، ابتداءً من يوم الاثنين المقبل، على أن يرافق ذلك هطول أمطار غزيرة تسبب في فيضانات وارتفاع مستوى الأمواج، بالإضافة إلى ازدياد سرعة الرياح.

اقرأ أيضاً

وتؤكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه غير معتاد وغير متوقع حدوث أعاصير في المحيطات والبحار مثل البحر المتوسط والبحر الأحمر، موضحة أن مصر لن تتأثر بإعصار تيج، وأن الأجواء ستظل مستقرة في البلاد خلال هذا الأسبوع.

من ناحيتها، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية عن حقيقة وصول إعصار تيج إلى مصر، منوهة خلال تريحات تلفزيونية أنه لا يوجد أي تأثير للإعصار في مصر نظرًا للطبيعة الجغرافية للبلاد التي لا تسمح بتكوُّن الأعاصير.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن إعصار تيج يضرب بعض المناطق في غرب بحر العرب، وتحديدًا في المحيط الهندي.

ومن المتوقع أن يصل إعصار تيج إلى الفئة 4 مع سرعة رياح تتجاوز 175 كيلومترًا في الساعة، وهي سرعة عالية جدًا.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن المناطق المذكورة في هذا الوقت من العام تعتاد على حدوث الأعاصير المدارية والمنخفضات الجوية المتعمقة.

وتتأثر هذه المناطق في سلطنة عمان واليمن وبعض مناطق جنوب السعودية بأمطار غزيرة وارتفاع أمواج يصل ارتفاعها إلى 6 إلى 7 أمتار وسرعة رياح عالية.

إعصار تيج اعصار تيج الإعصار تيج اعصار تيج في اليمن اعصار تيج بحر العرب تيج إعصار تيج الان إعصار تيج عمان الاعصار تيج إعصار تيج اليمن الإعصار تيج يصل إلى اليمن تطورات إعصار تيج اعصار تيج على

مواقيت الصلاة

الخميس 04:11 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي