5 أكتوبر 2024 06:07 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

عاجل| الموعد الجديد لصرف تكافل وكرامة لشهر مارس بزيادة 15%

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

زاد البحث عبر جوجل عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مارس، وذلك قبل الإجازة الأسبوعية للبنوك والمؤسسات الحكومية، غداً وبعد الغد، الجمعة والسبت، وذلك لأنه من المقرر صرف المعاش يوم 15 من الشهر الميلادي.

وأعلن مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي عن بدء صرف الدعم النقدي المشروط، معاش تكافل وكرامة لشهر مارس الجاري، وذلك اعتبارًا من اليوم الخميس، وذلك قبل الإجازة الأسبوعية، حيث ستقوم الحكومة بضخ الأموال في ماكينات الصراف الآلي ليتمكن المستحقين لمعاش تكافل وكرامة من صرفة قبل الإجازة الأسبوعية وخلالها، خاصة في ظل الشهر الفضيل، شهر رمضان.

وأضاف أنه سيتم صرف معاش تكافل وكرامة بزيادة قدرها 15% وفقًا لما أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ضمن حزمة الحماية الاجتماعية العاجلة.

وأشار المصدر إلى أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة حوالي 5.2 مليون أسرة مصرية، تشمل ما يقرب من 22 مليون فرد في مختلف محافظات البلاد.

شروط معاش تكافل وكرامة

- تـكون الأسرة عندها أطفال (على الأقل طفل واحد) من سن الميلاد وحتى سن 18 سنة.

- الأطفـال من سن 6 سنوات لازم تتسجل في المدارس وتحضر بانتظام بنسبة لا تقــل عن 80% من أيام المدرسة

- لازم تكون الأسرة اللي بتقدم أصلاً مستواها المعيشي متواضع جداً يعني تكون فقيرة أوي.. يعني مايكونش عند الأسرة أراضي أكتر من نصف فدان ومايكونش عندها أمــلاك كبيرة زي حيازات.. سيــارات.. جرارات.. بيوت

- لازم تــكون الأســرة مابتاخدش معاش ضمــاني أو معـاش كبير من جميعات أهلية.. ومايـكونش رب الأسـرة أو زوجته بياخدوا معـاش تأميني أو معاش مُحــول أكتر من 400 جنيه او بيعملوا فــي وظائف حكوميـة او خاصـة بمرتب كبير.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي فيما قبل أن عملية صرف معاش تكافل وكرامة تتم عبر ماكينات الصراف الآلي للبنوك، وماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، بالإضافة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في جميع المحافظات. وسيتمكن المستفيدون أيضًا من استخدام الدعم النقدي لإجراء المعاملات الحكومية والشراء عبر بطاقة "ميزة" الذكية.

تكافل وكرامة موعد معاش تكافل وكرامة موعد صرف تكافل وكرامة

مواقيت الصلاة

السبت 06:07 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي