8 سبتمبر 2024 04:39 4 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

استشاري الصحة النفسية: الشخصية النرجسية ليست سوية..نوع من إضطراب الشخصية

 الشخصية النرجسية
الشخصية النرجسية

قالت الدكتورة هند قطب، استشاري الصحة النفسية، إن الشخصية النرجسية ليست نوع من أنواع الشخصية وليست شخصية سواية، موضحة أن النرجسية نوع من أنواع إضطراب الشخصية.


وأضافت «قطب»، خلال حوراها مع الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني ودينا شرف، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على قناة «القناة الأولى والفضائية المصرية»، أن الشخص النرجسي هو مضطرب ليس طبيعي، موضحة أن نعرف الشخص النرجسي من خلال 4 صفات، تتمثل في أنه ينكر تماماً أنه نرجسي، ثاني صفة وهي أهم صفة لديهم تميزهم بالأنانية بدرجة عالية جداً، يفكر فيه نفسه فقط لا يهتم بمشاعر الآخرين، ثالث صفة تتمثل في الإفراط في تقدير الذات، والرابعة أن لديه دائما قلق من الفشل.

وأشارت إلى أن الأشياء التي تكون الشخصية النرجسية تتمثل في الاهتمام الزايد أو الإهمال الزايد، موضحة أن الاثنين معاً يكونوا الشخص النرجسي، لأنه دائما يعظم في الشئ الذي يفعله، لأنه في الطفولة عندما كان يعمل شئ عادي كان والديه يعظمه من هذا الشئ بشكل مدلل فيخلق لديه النرجسية.

الشخصية النرجسية اضطراب الشخصية النرجسية النرجسية صفات الشخصية النرجسية الشخص النرجسي الشخصية النرجسية الخفية كيف تقهر الشخصية النرجسية خطورة الشخصية النرجسية الشخصية النرجسية والحب هل الشخصية النرجسية تحب نقطة ضعف الشخصية النرجسية التعامل

مواقيت الصلاة

الأحد 04:39 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28

استطلاع الرأي