8 سبتمبر 2024 08:39 4 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
السياحة

عالم أثري: المصريون القدماء أجروا جراحات لاستئصال سرطان المخ

قضية رأي عام

قال الدكتور أحمد عامر، المتخصص في علم المصريات، إن المصريين القدماء أجروا جراحات دقيقة في مجال الطب، مشيرا إلى أن هناك دراسات أكدت قيام المصري القديم باستئصال أورام سرطانية من المخ فعليا، والمقصود بالأورام هو الإصابة بمرض ينتج عنه تلف في الأنسجة.


وأضاف «عامر»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المصريين القدماء برعوا في مجال الطب، إذ إنهم استطاعوا استئصال أورام الثدي، موضحا أن حسي رع من أقدم الأطباء المشهورين للغاية في عهد الملك زوسر، إذ كان يتخصص في الأسنان.

وتابع، أن الملك أمحوتب كان طبيب جراح ومهندس، مشيرا إلى أن أقدم مدرسة طب كانت موجودة في سايس «منطقة في محافظة الغربية الآن»، موضحا أن المصري القديم اعتمد على الكثير من الأدوات أثناء القيام بالعمليات الجراحية كالمشرط والسكين والإبر والخيط.

سرطان المخ سرطان المخ أعراضه سرطان الدماغ استئصال ورم من المخ السرطان علاج السرطان اعراض سرطان المخ مرض السرطان سرطان الرئة علاج السرطان المنصورة علاج سرطان المخ سرطان المخ وعلاجه سرطان المخ الخبيث علاج مرض السرطان أعراض سرطان المخ

مواقيت الصلاة

الأحد 08:39 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28

استطلاع الرأي