19 سبتمبر 2024 23:59 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

لا تعتمدوا علينا في الإجلاء.. أمريكا توجه نداءً هامًا إلى رعاياها بلبنان

قضية رأي عام

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم السبت، أن العديد من شركات الطيران قد علقت أو ألغت رحلاتها إلى لبنان، وأنه ورغم ذلك، لا تزال خيارات النقل التجاري متاحة لمن يرغب في مغادرة البلاد.

وجهت السفارة الأمريكية بلبنان في بيان لها نصيحة إلى المواطنين الأمريكيين الراغبين بعدم مغادرة لبنان بإعداد خطط طوارئ للحماية في أماكن سكنهم لفترة طويلة من الزمن، مؤكدة أن هذه التوصية تأتي حرصًا على سلامة المواطنين في ظل الظروف الحالية.

ودعت الخارجية الأمريكية جميع المواطنين إلى البقاء على اطلاع دائم على المستجدات والتوجيهات الصادرة عن السفارة الأمريكية في لبنان، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامتهم وأمنهم.

وأشارت إلى أنه يجب ألا يعتمد المواطنين في لبنان على الحكومة الأمريكية للمساعدة في إجلائهم أثناء الأزمات، ومطالبتهم بحجز أي بطاقة سفر متاحة والمغادرة من لبنان.

وتأتي تلك الإرشادات من الخارجية الأمريكية بعدما، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن إسرائيل أبلغت لبنان وإيران عبر أطراف وسيطة، أنها مستعدة لحرب شاملة في الإقليم، بعد التهديد الأخير بضرب تل أبيب ردًا على اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: إسرائيل أبلغت لبنان وإيران عبر قنوات دبلوماسية أنها مستعدة لحرب شاملة.

وأضافت أن إصدار تعليمات للسفارات الإسرائيلية برفع حالة التأهب وزيادة اليقظة ضمن الاستعداد للرد الإيراني، وأن سكان تل أبيب بدأوا في تخزين الغذاء لعدة أيام صعبة، بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران.

لبنان إسرائيل لبنان وإسرائيل جنوب لبنان العلاقات بين لبنان وإسرائيل تصاعد التوتر بين لبنان وإسرائيل التفاوض بين لبنان وإسرائيل ودة التوتر بين جنوب لبنان وإسرائيل ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل جنوب لبنان واسرائيل حدود لبنان واسرائيل الحدود

مواقيت الصلاة

الخميس 11:59 مـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي