19 سبتمبر 2024 17:22 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
بانوراما التعليم

رسميًا.. حقيقة إلغاء وحذف بعض مواد الثانوية العامة للعام المقبل

 إلغاء وحذف بعض مواد الثانوية العامة
إلغاء وحذف بعض مواد الثانوية العامة

انتشرت منشورات تشير إلى إلغاء وحذف بعض مواد الثانوية العامة للعام المقبل وذلك عقب القرارات التي أعلنها وزير التربية والتعليم في مؤتمر رئيس الوزراء أمس بشأن تقليص عدد مواد الثانوية العامة للعام المقبل.

ومع ذلك، لم يصدر وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف أي إعلان رسمي يؤكد إلغاء أو حذف بعض مواد الثانوية في العام المقبل، حيث نشر البعض أن هذه المواد أصبحت غير موجودة نهائيًا فيما مصير معلميها.

حقيقة إلغاء أو حذف مواد الثانوية العامة 2025

ونفت وزارة التربية والتعليم من قبل جميع ما تداول حول إلغاء او حذف بعض مواد الثانوية العامة 2025 للعام المقبل في بيانات سابقة ولكن مؤخرًا ازادات هذه المنشورات بعد القرارات الجديدة من وزير التربية والتعليم.

قرارات وزارة التربية والتعليم بشأن المقرارات الرسمية

وأكد اليوم شادي زلطة متحدث وزارة التربية والتعلم أن الوزارة لم تلغي أي مواد في نظام الثانوية العامة الجديد حيث نشر المقرارات الرسمية عبر صفحته الشخصية وهي كالتالي:

  • دمج المواد العلمية: توحيد مناهج الكيمياء والفيزياء والأحياء في مادة "العلوم المتكاملة" لتبسيط الدراسة وتقديم محتوى شامل.
  • استبعاد مواد من المجموع: إخراج مواد اللغة الأجنبية الثانية، الجيولوجيا، وعلم النفس من المجموع الكلي، لزيادة تركيز الطلاب على المواد الأساسية.
  • تعديل مواد الصف الأول الثانوي: تقليص عدد المواد إلى ستة بدلاً من عشرة، مع إلغاء مادة الجغرافيا من هذا الصف لتدرس فقط في الشعبة الأدبية في الصف الثاني.
  • تقليص مواد الصف الثاني الثانوي: تدريس ست مواد فقط بدلًا من ثمانية، وفقًا لتخصص الشعبة العلمية أو الأدبية.
  • تحديد مواد الصف الثالث الثانوي: تدريس خمس مواد رئيسية في شعبة العلمي علوم، وأخرى في شعبة العلمي رياضيات، مع تحويل بعض المواد مثل اللغة الأجنبية الثانية إلى مواد نجاح ورسوب فقط.

اقرأ أيضاً

إلغاء وحذف بعض مواد الثانوية العامة حذف مواد الثانوية العامة 2025 حذف مواد الثانوية العامة وزير التربية والتعليم

مواقيت الصلاة

الخميس 05:22 مـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي