18 سبتمبر 2024 22:20 14 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
رياضة

الكاف يعلن الحقيقة .. هل يشارك الزمالك مع الأهلى في الدوري الأفريقي؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، وثيقة لبطولة الدوري الإفريقي ودعوة الزمالك والهلال والمريخ للمشاركة في البطولة وأنها سوف تقام في يناير وفبراير.. فما القصة؟

وتتضمن الوثيقة نظام مختلف للمسابقة حيث زعمت مشاركة 24 ناديًا من 3 مناطق جغرافية في القارة الأفريقية وبمشاركة أندية عربية من منطقة شمال أفريقيا، هي الأهلي والزمالك من مصر والترجي من تونس، والوداد الرياضي والرجاء ونهضة بركان من المغرب واتحاد العاصمة وشباب بلوزداد من الجزائر، إلى جانب فريقي الهلال والمريخ السودانيين، ليصبح المجموع 10 أندية عربية.

هل يشارك الزمالك في الدوري الافريقي؟

نفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، كل ما تردد وأكد عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك أن الوثيقة التي تم تداولها هي مزورة.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك: "لاحظ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) وجود وثيقة مزيفة يتم تداولها عبر وسائل الإعلام، تتعلق بالدوري الإفريقي لكرة القدم وينفي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم صحة هذه الوثيقة المزيفة".

وتابع المنشور: "سيقوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الوقت المناسب، بالإعلان عن كل ما يخص الدوري الإفريقي لكرة القدم، عبر منصاته الرسمية".

نظام الدوري الافريقي الجديد

سبق وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استمرار إقامة بطولة الدوري الإفريقي في الموسم القادم، وذلك بعد تدشين النسخة الأولى منها في الموسم الماضي، مع تغيير نظامها في النسخة الثانية.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن بطولة الدوري الإفريقي في الموسم القادم ستشهد إقامة 8 مباريات فقط، وذلك بعدما شهدت الموسم الماضي إقامة 14 مباراة، إلا أنه لم يتم الكشف حتى الآن عن تحديد نوعية النظام الجديد.

ولم يكشف الكاف حتى الآن عن الأندية المشاركة في النسخة الجديدة للدوري الإفريقي، أو موعد إقامة البطولة، فيما كان قد تم إقامة النسخة الماضية منها في شهر نوفمبر 2023، بمشاركة الأهلي ومازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني والترجي التونسي والوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي وإنيمبا النيجيري وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن بطولة الدوري الإفريقي في الموسم القادم ستشهد مواصلة الاعتماد على تقنية الفيديو، وذلك بعد الاستقرار على الشركة صاحبة تقديم تلك التقنية، وفقًا للمناقصة التي أعلن عنها الكاف.

بطل الدوري الافريقي 2023

سبق وأن شارك النادي الأهلي في النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي الا أنه لم يحالفه الحظ في التتويج باللقب بعد الخسارة أمام صن داونز بهدف في مباراة الذهاب والتعادل إيابًا بالقاهرة.

وكانت النسخة الماضية من الدوري الإفريقي قد أُقيمت بنظام خروج المهزوم من الدور الأول وحتى النهائي، وتُوج ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي باللقب بعد الفوز على الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي بعد مباراة مثيرة انتهت لصالح الفريق الجنوب افريقي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الدوري الافريقي الزمالك الأهلى الأهلي والزمالك الكاف

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:20 مـ
14 ربيع أول 1446 هـ 18 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15

استطلاع الرأي