16 سبتمبر 2024 22:05 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

داعية يحذر: العين والحسد أخطر من السحر

قضية رأي عام

قال الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، إن العين والحسد أخطر من السحر، وهذا واضح عندما مرّ عامر بن ربيعةَ على سهل بن حنيفٍ وهو يغتسلُ فقال لم أرَ كاليوم ولا جلدٍ محيّاةٍ، فما لبثَ أن لبطَ بهِ، أي أغمي عليه، فأُتي النبي صلى الله عليه وسلم فقال لهُ أدركْ سهلا سريعًا، فقال من يتّهمونَ بهِ؟ قالوا: عامرُ بن ربيعة، فقال: علامَ يقتلُ أحدكم أخاهُ؟ إذا رأى ما يعجبهُ فليدعُ بالبركةِ، وأمره أن يتوضأَ ويغسلُ وجههُ ويديهِ ومرفقيهِ وركبتيهِ، وداخلةَ إزارهِ، ويصب الماءَ عليهِ، قال الزهريّ: ويكفأ الإناءَ من خلفهِ".

وشدد "علي"، خلال حواره مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، على ضرورة قراءة أذكار الصباح والمساء للتحصن من الحسد والعين، وقراءة القرآن، خاصة المعوذتين، وسورة الإخلاص.

ولفت إلى أن الحسد هو تمني زوال النعمة، ولذلك الإنسان لا يمكن أن يحسد نفسه، ولكن الإنسان قد يضر نجله بدون أن يشعر، فقد تقوم الأم بالحديث عن أن نجلها يأكل كثيرًا، فيصاب الطفل بالأمراض.

الحسد أعراض الحسد اعراض الحسد علاج الحسد اعراض الحسد وعلاجه أعراض الحسد الشديد اعراض الحسد القوي اعراض الحسد والعين اعراض الحسد الشديد اعراض الحسد في البيت أعراض الحسد بين الزوجين علامات الحسد علامات العين والحسد الحاسد العين والحسد

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:05 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي