20 سبتمبر 2024 02:44 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

بعد تفجيرات أجهزة البيجر.. بيان للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله غدا الخميس

قضية رأي عام

قال حزب الله اللبناني، في بيان اليوم الأربعاء، إن الأمين العام حسن نصر الله، سيلقي كلمة في الخامسة عصر غد الخميس، في أعقاب تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية "بيجر" في أنحاء لبنان، أمس الثلاثاء، التي أسفرت عن مقتل 9 وإصابة نحو 3 آلاف آخرين.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن إسرائيل كانت وراء الهجوم الذي تسبب في تفجير آلاف أجهزة النداء الآلي "البيجر" لعناصر "حزب الله" في وقت واحد في لبنان، أمس الثلاثاء.

وكانت العملية، التي خلفت آلاف الجرحى في جميع أنحاء لبنان، نتيجة لعملية مشتركة بين جهاز الاستخبارات "الموساد" والجيش.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلًا عن مسؤولين أمريكيين وآخرين مطلعين على العملية أن إسرائيل وضعت مواد متفجرة في مجموعة من الأجهزة المصنوعة بتايوان والتي استوردها "حزب الله".

اقرأ أيضاً

ووفقا لـ"نيويورك تايمز"، زُرعت المتفجرات مع مفتاح بجوار البطارية في كل جهاز لتفجيرها عن بعد، وانفجرت الأجهزة في وقت واحد بعد تلقي رسالة بعد ظهر الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 9 أشخاص وإصابة أكثر من 2800 آخرين، بما في ذلك ما لا يقل عن 170 منهم في حالة حرجة، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

وألقى "حزب الله" والحكومة اللبنانية باللوم على إسرائيل في الهجوم.

وفي المقابل، لم تعلق الحكومة الإسرائيلية.

حرب غزة غلاف غزة حرب إسرائيل على غزة قطاع غزة أخبار غزة الحرب على غزة اسرائيل مجريات حرب غزة وقف حرب إسرائيل على غزة بوقف حرب إسرائيل على غزة صواريخ غزة غزة تحت القصف المقاومة في غزة حرب إسرائيل تطورات حرب غزة غزة الآن ضباب حرب غزة

مواقيت الصلاة

الجمعة 02:44 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي