22 أكتوبر 2024 21:08 18 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

أستاذ علم نفس: هذا سر التربية الصحيحة للأبناء

قضية رأي عام

أكدت الدكتورة مايسة فاضل أبو مسلم، أستاذ علم النفس التربوي، على أهمية النية الصادقة في التربية ودورها في تشكيل شخصيات الأبناء، موضحة أن كل أب وأم يجب أن يكون لديهم هدف واضح في تربية أبنائهم، وهو بناء جيل قادر على مواجهة تحديات الحياة وتحقيق النجاح.

وأشارت أستاذ علم النفس التربوي، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على قناة الناس، اليوم الثلاثاء، إلى أن الحماية الزائدة للأبناء ليست الحل، بل يجب أن يتمكنوا من التعلم من تجاربهم.
وقالت: "التربية ليست مجرد توفير الاحتياجات الأساسية مثل الطعام والملابس، بل هي أيضًا عملية بناء الشخصية وتشكيل الوجدان، التربية تتطلب صبرًا وتفهمًا من الوالدين، يجب على الأهل أن يدركوا أن الفشل والإحباط جزء من النمو، وأن الأخطاء تمنح الفرصة لتعليم الأبناء الصواب".

كما تناولت أهمية خلق بيئة صحية في المنزل، تكون قائمة على الحوار والتفاهم، مشددة على أن هذه البيئة تسهم في تعزيز الثقة بالنفس لدى الأبناء، مؤكدة أن "التقبل هو المفتاح؛ يجب أن نتقبل أبناءنا بكل أخطائهم وندعمهم في مسيرتهم نحو تحقيق أهدافهم".
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

حلقات التربية هالة سمير التربية تربية الاطفال تربية تربية الاولاد الصحيحة تربية الطفل تربية الابناء قصص عن التربية الصالحة التربية السلبية التربية الصالحة للأطفال التربية الصالحة للاولاد تربية الأطفال التربية الحديثة التربية المعاصرة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:08 مـ
18 ربيع آخر 1446 هـ 22 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:35
الشروق 06:02
الظهر 11:39
العصر 14:52
المغرب 17:17
العشاء 18:35

استطلاع الرأي