16 سبتمبر 2024 22:36 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

الأكثر انتشارا بأميركا.. متحور كورونا الجديد يثير الرعب

قضية رأي عام

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعا ملحوظا في عدد المصابين بمتحور كورونا الجديد "EG 5".

ويواصل متحور كورونا الجديد "EG 5" الانتشار في العديد من بلدان العالم، ويتساءل معظم الناس عما إذا كان سيجري العودة إلى الإجراءات التي فرضت في "زمن كورونا"، وخاصة إعادة فرض الكمامة أو قناع الوجه.

وتُظهر أحدث البيانات الأسبوعية الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، زيادة بنسبة 21.6 في المئة في الحالات المرتبطة بـ"كوفيد-19"، والتي تقيم في المستشفى.

وتعد الزيادة أقل بكثير مما من السابق، إذ أن المستوى الحالي لحالات دخول المستشفى بسبب كورونا هو ثلث ما كان عليه الأمر قبل عام.

وبحسب مسؤول في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنه "لا يوجد حاليا حديث عن إعادة فرض ارتداء الأقنعة أو الكمامات هذا الخريف".

في المقابل، ينصح الأطباء والخبراء باللجوء إلى هذه الخطوة بشكل اختياري للاحتياط فقط والحفاظ على الصحة العامة.

ويجب على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما والأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة أن يفكروا بشدة في ارتداء الأقنعة أثناء موسم الإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي وكوفيد أثناء تواجدهم في الأماكن العامة المغلقة.

وبحسب تحذيرات الأطباء، فإذا كنت في منطقة تشهد ارتفاعا طفيفا في التهابات الجهاز التنفسي المحمولة جوا مثل فيروس كورونا أو الإنفلونزا أو الفيروس المخلوي التنفسي، فإنك تحتاج إلى اتخاذ احتياطات إضافية، مثل ارتداء قناع عالي الجودة في الأماكن الداخلية.

متحور كورونا كورونا متحور كورونا الجديد لقاح كورونا فيروس كورونا اعراض متحور كورونا متحور كورونا الجديد eg.5 ما هو متحور كورونا الجديد اعراض كورونا انتشار كورونا متحور فيروس كورونا متحور كور

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:36 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي