8 سبتمبر 2024 03:09 4 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
اقتصاد واخبار البورصة

ارتفاعات كبيرة في أسعار النفط العالمية بسبب الأزمات العالمية المتلاحقة

قضية رأي عام

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، تقريرا بعنوان «ارتفاعات كبيرة في أسعار النفط العالمية بسبب الأزمات العالمية المتلاحقة».


أزمات عالمية متلاحقة تسببت في ارتفاعات مستمرة لأسعار النفط على مستوى العالم، بدءً من الحرب الروسية الأوكرانية ومرورا بالحرب في قطاع غزة، وصولا بالتوترات الأمنية في البحر الأحمر.
التوترات الجيوسياسية والحروب التي يشهدها العالم تسببت في رفع أسعار النفط والغاز عالميا، فمازالت الحرب الروسية الأوكرانية تلقي بظلالها على أسواق النفط العالمية.


الحرب في قطاع غزة أضفت مزيدا من العبء على أسواق النفط المثقلة بالأزمات العالمية المتلاحقة، وأدت الحرب إلى حدوث هزات في أسواق النفط وارتفاع في الأسعار، كما عززت المخاوف بين تجار النفط والاقتصاديين من أن الأسواق قد تتجاوز مستويات قياسية لسعر البرميل.


تبعات الحرب في قطاع غزة وطول أمدها أضاف مزيدا من التقلبات في أسعار النفط عالميا، خاصة مع امتداد تبعات الحرب إلى منطقة الحرب الأحمر، إذ يواصلا الحوثيون شن هجمات على سفن الشحن العابرة في منطقة البحر الأحمر ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقد أدت هذه التوترات الأمنية في البحر الأحمر إلى رفع تكلفة الشحن وزيادة سعر النفط وتحويلات واسعة النطاق لسفن الشحن من البحر الأحمر.

اسعار النفط النفط أسعار النفط أسعار النفط العالمية ارتفاع اسعار النفط اخبار النفط العالمي اسعار النفط عالميا النفط العالمي اسعار النفط اليوم اسعار النفط الامريكي تراجع اسعار النفط حرب اسعار النفط اسعار النفط فرضية الانهيار انخفاض اسعار النف

مواقيت الصلاة

الأحد 03:09 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28

استطلاع الرأي