20 سبتمبر 2024 02:39 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

رفع حالة التأهب في إسرائيل تحسبا لهجوم من حزب الله بعد تفجيرات البيجر

قضية رأي عام

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، رفع حالة التأهب في أنظمة الدفاع الجوي والقوات الجوية، تحسبًا لهجوم من حزب الله اللبناني، للرد على هجمات البيجر، التي وقعت أمس الثلاثاء.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه في الساعات التي تلت انفجار أجهزة "البيجر"، "جرى استدعاء رؤساء الأجهزة الأمنية وكبار الضباط في الجيش الإسرائيلي، إلى محادثات عملياتية في مقر القيادة في (كيريا) بتل أبيب، بمشاركة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت".

وتم رفع حالة التأهب في إسرائيل حتى وصلت إلى أعلى مستوياتها، منذ بدء حرب السابع من أكتوبر، في قطاع غزة، وعقب مقتل القيادي العسكري البارز في حزب الله، فؤاد شكر، قبل نحو شهرين، حسب "هيئة البث الإسرائيلية".

وأجرى رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، مساء أمس الثلاثاء، بمشاركة هيئة الأركان العامة، تقييمًا للوضع، مع التركيز على الاستعداد الهجومي والدفاعي في جميع الميادين.

اقرأ أيضاً

وأوضح متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه "لا يوجد في هذه المرحلة تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية"، لافتًا إلى أنه يتم "الاستمرار في الحفاظ على اليقظة"، وأن "الجيش سيبلغ عن أي تغيير في هذه التعليمات على الفور".

ومن جانبها، تعهّد حزب الله اللبناني، صباح اليوم الأربعاء، بـ"مواصلة" عملياته العسكرية ضد إسرائيل، غداة هجمات استهدفت أجهزة "البيجر" التي يحملها عناصره في مناطق مختلفة بلبنان.

واتهم حزب الله، إسرائيل بالوقوف وراء انفجارات "البيجر"، التي أسفرت عن مقتل 12 شخصًا وإصابة أكثر من 3000 آخرين. فيما لم تدل الأخيرة بأي تعليق على ما جرى.

حرب غزة غلاف غزة حرب إسرائيل على غزة قطاع غزة أخبار غزة الحرب على غزة اسرائيل مجريات حرب غزة وقف حرب إسرائيل على غزة بوقف حرب إسرائيل على غزة صواريخ غزة غزة تحت القصف المقاومة في غزة حرب إسرائيل تطورات حرب غزة غزة الآن ضباب حرب غزة

مواقيت الصلاة

الجمعة 02:39 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي