21 سبتمبر 2024 18:25 17 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

”الأبيض”: وزير الصحة المصري تواصل معنا منذ بداية الأزمة وعرض علينا المساعدة

قضية رأي عام

قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إنه منذ اليوم الأول للعدوان على غزة وبدأ العدوان على لبنان كانت هناك تحضيرات على القطاع الصحي خاصة أن ما فعله العدوان الإسرائيلي في غزة استهدف العزل والمدنيين والنساء والأطفال، وكذلك استهدف المدارس والمستشفيات والجامعات، وبالتالي لبنان أجرت تحضيرات على القطاع الصحي لاحتمالية وجود أرقام كبيرة من المدنيين والعزل للقدوم بالمستشفيات، وللأسف هذا ما حدث خلال الأيام الماضية.

وأضاف "الأبيض"، خلال مداخلة ببرنامج "عن قرب"، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الوزارة قررت زيادة مخزون الأدوية خلال العام، بالتالي المخزون يكفي حتى 4 أشهر، وهناك بعض الأيام التي يزيد فيها الاستهلاك مثل ما حدث الأسبوع الماضي، حيث هناك بعض الأدوية التي هبط مخزونها.

وتابع: "إخواننا العرب كانوا واقفين بجاني شعب ودولة لبنان، فالدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة المصري اتصل علي منذ أول يوم وعبر عن تضامنه مع لبنان في أثناء تلك المحنة، وعرض المساعدة، وهذه ليست المرة الأولى التي تقق فيها مصر بجانب لبنان ومساعدتها، خاصة القطاع الصحي من أدوية ومستلزمات وإخلاء وأطقم طبية".

حرب غزة حرب لبنان جنوب لبنان اسرائيل حرب مع إسرائيل؟ لبنان إسرائيل جنوب لبنان واسرائيل لبنان وإسرائيل يحذرون من مغبة الحرب مع لبنان التوتر بين لبنان وإسرائيل شن حرب على لبنان الحرب على لبنان الحرب الاهلية في لبنان حزب الله اسرائيل

مواقيت الصلاة

السبت 06:25 مـ
17 ربيع أول 1446 هـ 21 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:16
المغرب 17:53
العشاء 19:11

استطلاع الرأي