7 أكتوبر 2024 17:23 3 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
فن

كندة علوش تكشف سرًا جديدًا في رحلتها مع السرطان

قضية رأي عام

كشفت الفنانة السورية كندة علوش أسرارًا جديدة بشأن إصابتها بمرض السرطان، وفجرت مفاجأة حول عدم انتهاء علاجها حتى الآن، وروت تجربتها في خوض العلاج طوال الفترة الماضية.

كشفت كندة علوش، آخر تطورات حالتها الصحية، بعد إصابتها بالسرطان، مشيره إلى أنها لا تزال تخضع للعلاج، ولم تنتهِ منه حتى الآن.

وقالت الفنانة خلال استضافتها في برنامج "كلام نواعم"، المذاع على قناة MBC، إن الله سبحانه وتعالى وضع في قلبها الطمأنينة في الوقت التي علمت بإصابتها بالسرطان، حيث استقبلته بسكينة وهدوء شديد.

وأضافت أن زوجها الفنان عمرو يوسف، هو أول من أخبرته بإصابتها بالمرض، وأنها لم تتعامل مع المرض اللعين كفاجعة، ولكنها تتعامل معه كأي محنه وستزول، لذلك فضلت في البداية إخفاء الخبر.

وفي السياق ذاته، سردت كندة، تفاصيل وكواليس إصابتها بالسرطان، لافتة إلى أن الأمر بدأ بعد 9 أشهر من ولادة ابنها كريم، حيث بدأت تشعر بألم خلال الرضاعة لذا توقفت عن الرضاعة الطبيعية، واستمر خمسة أشهر بدون توقف.
وتابعت أنها على الفور اجرت فحص طبي شامل، ووقتها اكتشفت إصابتها بورم خبيث، قائله: "تلقيت العلاج الكيماوي لمدة سنة وشهر، وعمرو، زوجي، كان مُصِرًا على مرافقتي في كل جلسة، وخلال هذه الجلسات، كنت أقرأ القرآن".

وعن السر وراء إخفاء الخبر، قالت إنها كانت تريد أن تبدأ رحلتها في العلاج، ومعرفة الأهل والأصدقاء كان سيصبها بتشتيت.

وتابعت: "لم أفكر في الموت، وكلما شعرت أن عقلي يأخذني إلى أماكن مظلمة أو مخيفة، كنت أحاول أن أعود إلى نفسي، كان خوفي وقلقي الأول والأخير يتعلق بأطفالي".

وصدمت كندة الحاضرين والمشاهدين، بإصابة والدتها بنفس المرض، وفي نفس الشهر، مؤكدة أن هذا الخبر هو المفاجأة الأكبر لها، لأن الأمر كان مصادفة غريبة.

ووجهت الفنانة السورية رسالة إلى السيدات المصابات بنفس المرض، ويمرون بنفس التجربة، قائلة: “لكل سيدة تمر بهذا المرض، أنت قوية، الله أعطاكي القوة أكبر مما تتخيلي، وإذا استطعتي أن تتقبلي الموضوع بإيجابية ورضا راح تعدي منه بدون خوف”، فضلا عن ضرورة تجنب الأفكار السلبية.

اصابة كندة علوش بالسرطان كندة علوش مع مني الشاذلي كندة علوش مع منى الشاذلي إصابة كندة علوش بالسرطان كندة علوش وعمرو يوسف منى الشاذلي مع كندة علوش مرض كندة علوش لقاء منى الشاذلى مع كندة علوش كندة علوش سرطان كندا علوش تفاصيل إصابة كندة علوش

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:23 مـ
3 ربيع آخر 1446 هـ 07 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:26
الشروق 05:52
الظهر 11:43
العصر 15:03
المغرب 17:34
العشاء 18:51

استطلاع الرأي