15 أكتوبر 2024 21:29 11 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

مصر والسعودية.. تاريخ من الأخوة والعلاقات الوطيدة.. محمد أبو شامة الكاتب الصحفي يوضح

قضية رأي عام

قال الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، إن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة تاريخية، وقد سبقها عدة زيارات شكلت منعطفا مهما في تاريخ العلاقات المصرية بين البلدين، والتعاون المصري السعودي المشترك.

وأضاف «أبو شامة»، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن الزيارة تأتي في توقيت شديد الأهمية، لمناقشة الملفات الإقليمية المتعددة والمتنوعة، مؤكدا أن هناك انفتاح واسع بين البلدين ما يؤشر على أن هناك زيادة في التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأوضح أنه على المستوى الإقليمي هناك ملفات رئيسية تحظى بالاهتمام المشترك بين البلدين، في مقدمتها الحرب في غزة، حيث تبذل الدبلوماسية المصرية السعودية من أجل إيقاف الحرب في غزة وإحلال هدنة تضمن وصول المساعدات لغزة وإيقاف عجلة حرب الإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل على أهالي القطاع منذ أكثر من عام.

ولفت إلى أن البلدين يسعيان على كافة المحافل الدولية من أجل إيجاد تيار قوي داعم للحق الفلسطيني وهذا الملف سيكون له الأولوية الأولى، بالإضافة إلى ملف الحرب في لبنان، إذ تولي مصر وسعودية لبنان وضرورة وقف الحرب فيها أهمية كبيرة.

مصر العلاقات المصرية السعودية مصر والسعودية السعودية العلاقات السعودية المصرية العلاقات بين مصر والسعودية تفاصيل العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية العلاقات المصرية السعودية اليوم العلاقة السعودية اخبار العلاقات السعودية الامريكية التباد

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:29 مـ
11 ربيع آخر 1446 هـ 15 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:30
الشروق 05:57
الظهر 11:41
العصر 14:57
المغرب 17:25
العشاء 18:42

استطلاع الرأي