19 سبتمبر 2024 04:04 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
المحافظات

قبل تطبيقها غدا.. تعرف على مدة وقف تخفيف الأحمال الكهربائية

قضية رأي عام

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، غدًا الأحد، وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال علي الشبكة القومية للكهرباء تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وذلك حتي منتصف شهر سبتمبر المقبل، بعد استيراد شحنات كبيرة من الوقود لتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال، على أن يتم تقييم الخطة خلال مدة الوقف سواء بالاستمرار بها أو تأمين شحنات جديدة من الوقود لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مدة وقف تخفيف الأحمال تمتد لمنتصف شهر سبتمبر المقبل بما يعادل شهرين فقط وهي مدة أشهر الصيف المتبقية من العام الجاري.


وأضافت المصادر، أن الوزارة تقوم حاليا بحملات تفتيش مكثفة لضبط وقائع سرقة التيار الكهربائي، مشيرًا إلي أن الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قرارا تعيين مستشار خاص لمتابعة شركات توزيع الكهرباء وإلزام رؤساء جميع شركات التوزيع بتقديم تقرير أسبوعي عن نسب الفقد في الشركات أولا بأول، كأحد حلول الدولة للانتهاء من تخفيف الأحمال.

وأضافت المصادر أن الوزارة أسندت أيضًا لبعض الموظفين صفة الضبطية القضائية لتحرير محاضر سرقات التيار ضد السارقين والمخالفين، فضلًا عن تعديل قوانين سرقة التيار الكهربائي والتي تضمنت عقوبات رادعة وغرامات مالية على السارقين والمخالفين.

انقاذ الاحمال تتميز أحمال الكهرباء تتميز بأهمال الكهرباء وقف الاحمال موعد وقف الأحمال راحة الاحمال خطة الأحمال المميزة باعتبار اهمال الكهرباء راحة الاحمال وقفة رفع الأمال فى شهر يوليو وقف اطلاق النار الاهمال وقفة الخطة ذات أهمية الاحمال احم

مواقيت الصلاة

الخميس 04:04 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي